Wednesday , May 18 2022

تسليط الضوء على البشرة … آخر طرق تشخيص السكري وأمراض القلب



[ad_1]

تسليط الضوء على البشرة … آخر طرق تشخيص السكري وأمراض القلب

الثلاثاء – 19 شهر ربيع الأول 1440 ه – 27 نوفمبر 2018 م

مجسم طبق الأصل للقلب البشري مصنوع من الهلام (رويترز)

أمستردام: «الشرق الأوسط أونلاين»

توصلت دراسة علمية إلى طريقة حديثة يمكن عبرها تشخيص مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب, وذلك بمجرد إلقاء الضوء على البشرة.
وأوضح العلماء أن وجود مستويات عالية من بعض البروتينات المعينة على الجلد, يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب, وفقا لتقرير نشره موقع «ديلي ميل» البريطاني.
وترتبط البروتينات التي تسمى «اي جي اي», بارتفاع نسبة السكر في الدم, وتصلب الشرايين, وارتفاع ضغط الدم.
وتستطيع تلك البروتينات عكس ضوء «الفلورسنت» عند إلقاء ضوء معين على الجلد, مما قد يكون بديلا لأخذ عينات من الدم بهدف كشف السكري وأمراض القلب.
وفي أول دراسة من نوعها, قام باحثون من جامعة غرونينغن في هولندا بتحليل بيانات 72 ألفا و 880 مشاركا, علما بأنهم أصحاء بالكامل.
وبحث الفريق عن بروتينات «اي جي اي» التي تتشكل عندما تتحد البروتينات أو الدهون مع جزيئات السكر
The Prophet (peace be upon him)
وأبلغ المشاركون في الدراسة لاحقا عن أي أمراض قلبية أو تشخيصات لمرض السكري, وجمع الباحثون أيضا عدد الوفيت من هذه الأمراض عن طريق قواعد البيانات المحلية.
وبعد نحو 4 سنوات, طور 1.056 من المشاركين النوع الثاني من مرض السكري, في حين تم تشخيص 1.258 مصابا بمرض القلب, وتوفي 928 آخرون.
وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين كانت لديهم مستويات مرتفعة من بروتينات «اي جي اي» على الجلد في بداية الدراسة, ارتفعت بينهم نسب الإصابة بأمراض السكري والقلب; وحتى الموت المبكر
ويعتقد الباحثون أن الطبيعة السريعة وغير الموجعة للاختبار تعني أنه يمكن إجراؤه «في مواقع عامة, مثل المحال التجارية أو الصيدليات»

هولندا

الصحة

[ad_2]
Source link